31 أكتوبر، 2014

في وقت سابق من هذا الأسبوع ذكرنا لكم بأنه صدر مؤخرا تقرير حديث من شبكة IHS iSupply يفيد بأن شركة Xiaomi هي الآن تعد ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم بعد كل من سامسونج وآبل. والآن، نحن هنا مع تقرير جديد من شبكة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق يؤكد نفس الأمر، بحيث يؤكد هذا التقرير أيضا أن شركة Xiaomi أصبحت الآن هي ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم.

سامسونج شحنت ما مجموعه 79.2 مليون هاتف ذكي في الربع الثالث من هذا العام، وهذا ما يعد إنخفاضا من 88.4 مليون هاتف ذكي في نفس الربع من العام الماضي. وأما بخصوص شركة آبل، فقد قامت بشحن 39.3 مليون هاتف ذكي، وهو ما يفوق بكثير 33.8 مليون هاتف ذكي في الربع نفسه من العام الماضي. وأما بالنسبة لشركة Xiaomi، فقد شهدت مبيعاتها زيادة كبيرة منذ الربع الثالث من العام الماضي، بحيث كانت الشركة الصينية قد تمكنت من بيع 5.2 مليون هاتف ذكي في الربع الثالث من العام 2013، في حين تمكنت في الربع الثالث من هذا العام من بيع 18 مليون هاتف ذكي.

وقد شهدت شركة LG و Huawei أيضا زيادة عن العام الماضي فيما يخص مبيعات الهواتف الذكية، بحيث تمكنت شركة LG في الربع الثالث من هذا العام من بيع 16.8 مليون هاتف ذكي، في حين تمكنت شركة Huawei من بيع 16.5 مليون هاتف ذكي.

وقد شهدت الحصة الإجمالية لشركة سامسونج في سوق الهواتف الذكية إنخفاضا من 35 في المئة إلى 24.7 في المئة، وشهدت شركة آبل أيضا إنخفاضا طفيفا من 13.4 في المئة إلى 13.3 في المئة. ومن ناحية أخرى، إرتفعت المبيعات الإجمالية للهواتف الذكية في الربع الثالث من هذا العام بنسبة 27 في المئة، بحيث تم بيع ما مجموعه 320.4 مليون هاتف ذكي في الربع الثالث من هذا العام، ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.

المصدر.

0 التعليقات