19 نوفمبر، 2014

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا يمكن الآن لتطبيق WhatsApp على منصة الاندرويد أن يتباهى بتشفير كافة رسائلك بإستخدام تقنية التشفير المتلاصق أو ما يعرف بـ end to end، وقد قيل بأن شركة WhatsApp قامت بإضافة هذه الميزة إلى تطبيقها الرسمي على منصة الأندرويد بفضل التحديث الأخير الذي حصل عليه التطبيق، وقد أصبح الآن تطبيق WhatsApp يقوم بتشفير كافة البيانات للمستخدمين بشكل إفتراضي.

تقنية التشفير المتلاصق ( end to end ) تعني أن شركة WhatsApp والتي أصبحت الآن مملوكة لشركة الفيسبوك لن تكون قادرة على فك تشفير الرسائل الخاصة بك، حتى لو كانت مضطرة للقيام بذلك من قبل الوكالات القانونية.

هذه الميزة الجديدة تجعل تطبيق WhatsApp أكثر أمانا من معظم الخدمات المنافسة، كما أنه ينظر إلى التطبيق الآن على أنه تطبيق المراسلة الأكثر أمانا على منصات التشغيل المحمولة. وتجدر الإشارة إلى أن شركة WhatsApp تعاونت مع شركة Open Whisper Systems لتطوير ميزة التشفير الجديدة، وذلك بإستخدام كود مفتوح المصدر لبناء الميزات الجديدة. عملية الحصول على الكود البرمجي وتضمينه في تطبيق WhatsApp إستغرقت نحو ستة أشهر، لذلك فهي لم تكن مهمة سهلة على الإطلاق.

ميزة تشفير البيانات بإستخدام تقنية التشفير المتلاصق ( end to end ) متاحة فقط لتطبيق WhatsApp على منصة الاندرويد، ومن غير الواضح حتى الآن متى ستشق هذه الميزة المهمة طريقها إلى تطبيق WhatsApp على منصة iOS والويندوز فون. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن هناك تطبيقات مشابهة تقدم هذا المستوى من الخصوصية، ولكنها لا تقف بالقرب من تطبيق WhatsApp من حيث الشعبية مع العلم بأن هذا الأخير يمتلك أزيد من 600 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

0 التعليقات