21 مارس، 2015

قامت شركة جوجل مؤخرا بإصدار ميزة جديد لنظام الأندرويد من شأنها أن تكون حلا أمنيا رائعا ومجديا للعديد من المستخدمين. في الواقع، عندما يترك المستخدمين هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية دون مراقبة أو نسيان تأمينها عن طريق رقم سري أو التخطيط السري، أو عن طريق غيرها من الإحتياطات الأمنية الأخرى، فيمكن للمرء أن يصل بكل سهولة إلى البيانات المخزنة على هذه الأجهزة بسهولة، ولكن قامت شركة جوجل مؤخرا بتوظيف مستشعر التسارع الذي يتواجد على غالبية الهواتف الذكية في ميزة جديدة تدعى On-body detection والتي تقوم بالتحقق من ما إذا كان المستخدمون يضعون أجهزتهم في أيديهم أو جيوبهم. وبمجرد ترك المستخدم للجهاز في مكان ما، فإن الجهاز يقوم بقفل نفسه تلقائيا.

لكن هذه الطريقة البسيطة ليست قادرة على التعرف ما إذا كان أنت من بين جميع الناس هو من يمسك بالهاتف الذكي أو الجهاز في هذه اللحظة بالذات. بإمكانها فقط الكشف عن الحركة و فهم ما إذا كان الجهاز في جيب المستخدم أو في مكان بعيد عن المستخدم.

يبدو أنه يتم إصدار هذه الميزة ببطء للمستخدمين الذين يعملون بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد 5.0 Lollipop أو إصدار أعلى. وعلى ما يبدو، فإن هذه الميزة تعد جزاء لا يتجزأ من نسخة 70.097 من Google Play Services وهي تظهر على أجهزة Nexus والأجهزة الأخرى التي لا تنتمي إلى عائلة Nexus على حد سواء، على الرغم من أنه تم إصدار هذه الميزة بشكل محدود في الوقت الراهن. لذلك لا تتردد في التباهي في قسم التعليقات أدناه إذا ما شقت طريقها إلى جهازك.

المصدر

0 التعليقات