17 يونيو، 2016
أعلنت شركة سامسونج اليوم أنها قامت بالإستحواذ رسميا على Joyent، وهي الشركة التي تقدم البرمجيات السحابية الخاصة والبنية التحتية السحابية العامة. الآن هل يمكن أن تتساءل لماذا إستحوذت شركة سامسونج على مثل هذه الشركة. في البداية، تكنولوجيا Joyent يمكن أن تستخدم لبناء ونشر التطبيقات، وهذه التكنويوجا يمكن أن تساعد شركة سامسونج أيضا على منافسة مقدمي الخدمات السحابية الأخرين مثل جوجل وأمازون ومايكروسوفت.

أكدت شركة سامسونج إستحواذها على شركة Joyent في بيان رسمي، ولكنها لم تكشف عن شروط هذه الصفقة، ولكنها أوضحت بأن شركة Joyent ستعمل كشركة مستقلة. وهذا الإتفاق سيساعد أيضا شركة Joyent لأنها ستكون قادرة على توسيع مراكز بياناتها بفضل الخزانة المالية الضخمة لشركة سامسونج وبالتالي زيادة قدرتها التنافسية في سوق الحوسبة السحابية التنافسي للغاية.

وبخصوص هذه الصفقة صرح الرئيس التنفيذي لشركة Joyent السيد Scott Hammond بالقول : ” حتى اليوم، كنا نفتقر لشيء واحد. نحن نفتقر إلى الحجم المطلوب للمنافسة بفعالية في سوق الحوسبة السحابية الواسع للغاية، والذي ينمو بسرعة وتحتدم فيه المنافسة يوما بعد يوم. الآن، هذا تغير. ”

Amazon Web Services و Microsoft Azure و Google Cloud Platform هم أكبر ثلاثة مقدمين للبنيات التحتية السحابية في العالم. بدعم من سامسونج، شركة Joyent ستكون قادرة على التنافس بشكل فعال مع هذه الشركات، وبالتالي لعب دور أكبر بكثير في هذا السوق.

0 التعليقات