31 أكتوبر، 2014

قامت شركة سامسونج اليوم بالكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا العام، وقد بلغت الأرباح التشغيلية للشركة في هذا الربع نحو 3.9 مليار دولار أمريكي. وهذا في الحقيقة يعد إنخفاضا بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي عندما حققت الشركة أرباحا قياسية قدرها 9.6 مليار دولار أمريكي، وبالتالي فإن أرباح الشركة عرفت إنخفاضا بأكثر من 50 في المئة.

السبب الرئيسي في إنخفاض أرباح شركة سامسونج في الربع الثالث من هذا العام يرجع إلى حقيقة أن الشركة لم تكن قادرة على الحصول على الكثير من المال من مبيعات الهواتف الذكية كما فعلت في الماضي. وقد إستطاعت شركة سامسونج أن تحقق أرباحا قدرها 6.7 ترليون وون في الربع الثالث من العام الماضي، في حين إنخفضت هذه الأرباح إلى حدود 1.75 ترليون وون في الربع الثالث من هذا العام، وهذا ما يمثل إنخفاض كبير في الأرباح.

وقالت سامسونج بأن إنخفاض أسعار الموديلات القديمة من هواتفها الذكية، وكذلك إنخفاض شحنات هواتفها الذكية الراقية كانت من بين الأسباب التي ساهمت في إنخفاض أرباح الشركة، وبالتالي فيبدو أن مبيعات Galaxy S5 لم تكن مرتفعة كما كان متوقعا. وقد أطلقت شركة سامسونج مؤخرا هاتفها الجديد Galaxy Note 4، والذي لم يتم تضمين المبيعات التي حققها هذا الهاتف في هذا التقرير المالي، لذلك سيكون من المثير للإهتمام أن نرى ما إذا كان Galaxy Note 4 سوف يساعد الشركة على بيع المزيد من الهواتف في الربع الرابع من هذا العام.

المصدر.

0 التعليقات